Palah Biswas On Unique Identity No1.mpg

Unique Identity No2

Please send the LINK to your Addresslist and send me every update, event, development,documents and FEEDBACK . just mail to palashbiswaskl@gmail.com

Website templates

Zia clarifies his timing of declaration of independence

what mujib said

Jyothi Basu Is Dead

Unflinching Left firm on nuke deal

Jyoti Basu's Address on the Lok Sabha Elections 2009

Basu expresses shock over poll debacle

Jyoti Basu: The Pragmatist

Dr.BR Ambedkar

Memories of Another day

Memories of Another day
While my Parents Pulin Babu and basanti Devi were living

"The Day India Burned"--A Documentary On Partition Part-1/9

Partition

Partition of India - refugees displaced by the partition

Sunday, January 22, 2012

Arabian Sights (2012-01-10) American money, again...Egyptian funnies.

Arabian Sights.....altalt

تحت الحماية الامريكية

محمد سيف الدولة

أمريكا لم تترك منظمة في مصر إلا ومولتها.. كشف بالأسماء والأرقام

سوزان ثابت تهدد أمريكا بكشف قائمة بأسماء وزراء فى حكومة نظيف تجسسوا لصالح واشنطن

شر البلية ما يضحك 

الاستهبال عنوان المرحلة

أسامة سرايا للميس الحديدي:إنتي أم الفلول

أحمد عفيفي يكتب: أم الفلول ودفاية عمرو وبطانية منى الشاذلي!!

 

تحت الحماية الامريكية

محمد سيف الدولة

التاريخ يعيد نفسه ، فخطأ 4 فبراير 1942 التاريخى يتكرر فى 30 ديسمبر 2011 ، ففى كلا التاريخين تدخل المحتل الاجنبى لدعم و حماية جهات معارضة مصرية فى مواجهة السلطات .

فى 4 فبراير 1942 امر الاحتلال البريطانى الملك فاروق بتكليف مصطفى النحاس بتشكيل الوزارة وحاصر القصر الملكى بدباباته .

وفى 30 ديسمبر هدد المحتل الامريكى الادارة المصرية وامرها بكف يدها عن منظمات المعهد الجمهورى والمعهد الديمقراطى وفريدوم هاوس الامريكية والا سيقوم بقطع المساعدات عن مصر .

كما أن فى كلتا الحالتين كان هناك معارضة شعبية واسعة للسلطات الحاكمة : ففى الاولى كان الملك فاروق يحكم مصر فى ظل الاحتلال البريطانى ويتعاطى بشكل كامل مع الانجليز.

وفى الحالة الثانية ، يناضل الشعب المصرى لإسقاط بقايا النظام وإرغام المجلس العسكري على تسليم السلطة .

لكن فى الحالة الاولى ورغم المعارضة الشعبية للملك ، الا أن الضمير الوطني رفض التدخل البريطاني الفج ، ليس من أجل عيون الملك المكروه ، وانما دفاعا عن الكرامة الوطنية

ولم ينسَ التاريخ ابدا لحزب الوفد هذا الخطأ الفادح رغم كل أدواره الوطنية وأدوار زعمائه الكبار امثال سعد زغلول ومصطفى النحاس

***

فكيف يأتى الآن من يقبل بتدخل الإدارة الامريكية لحمايته، حتى لو كانت فى مواجهة خصومنا فى السلطة؟

ان كانت الحجة هى ان العسكر يضربون المنظمات التى فضحت انتهاكاتهم . فان الموقف الصحيح هو مقاومتهم بمواصلة الثورة وبالتعبئة الشعبية والتظاهر والاعتصام ، كما فعلناها عشرات المرات منذ تفجر الثورة

ولكن أن نقبل بحماية الاحتلال الامريكى ، ونفاجأ بعدم صدور تصريح او بيان واحد من اى منظمة حقوقية يتضمن ولو فقرة يتيمة تدين التدخل الامريكى وترفض التهديد بقطع المساعدات ، بل وتطالب برفض مثل هذه المساعدات.

على غرار الموقف الوطنى العظيم للبابا شنودة حين قال (( لو امريكا اللى هتحمى الاقباط فى مصر وتفرض الحماية الدولية على مصر فليموت الأقباط ولتحيا مصر))

***

ثم دعونا نتفق على ان مصر بلد تابع ومحتل منذ عام 1974 ، ونظام مبارك هو صناعة أمريكية 100% ، ولقد قامت الثورة بالأساس لتحرير مصر من الأمريكان ومن نظامهم بما فيه المجلس العسكرى الذى يتلقى معونة 1.3 مليارسنويا . وليس من المعقول أو المقبول أن نستعين بالأمريكان لإسقاط  النظام الذى صنعوه بأيديهم .

ان المعهد الجمهورى او الديمقراطى او فريدوم هاوس لا تمثل الثورة ولا المصالح الوطنية المصرية ، بل ما هى الا منظمات سواتر لأنشطة أجهزة الاستخبارات الامريكية . 

و الادعاء بان الدفاع عن نشاطهم فى مصر هو احد مطالب الثورة المصرية هو كذب محض .

والصمت الآن سيعطى شرعية لمزيد من اختراق مثل هذه المنظمات للواقع المصرى

 وسيبعث برسالة مرفوضة ومضللة وهى أن القوى الوطنية تقبل بهم شركاء ورفاقا لها

 وسيعطى امتيازات خاصة فوق القانون لكل رجال الأمريكان فى مصر .

***

فدعونا نناضل حتى النهاية ضد العسكر وضد الاستبداد وضد النظام القديم بعيدا عن الحماية الامريكية ، ولنضع على رأس مطالبنا رفض المعونة العسكرية الامريكية ، التى يستخدمونها ذريعة طول الوقت للتدخل والاختراق والضغط فى اتجاه مصالحهم وليس مصالحنا على وجه اليقين .

وان كان النظام الحاكم بما فيه العسكر عيونهم مكسورة لأنهم يتعيشون على فلوس الأمريكان ، فلنحمد الله أن كل الشعب المصرى وكل قواه الوطنية ((الحقيقية )) رؤوسهم مرفوعة و يستطيعون أن يضعوا أصابعهم فى أعين كل رجال الأمريكان فى مصر : سواء فى السلطة أو فى المجلس العسكرى أو فى المعاهد الديمقراطيةوالجمهورية وبيوت الحرية .

***

ولنختم هذه السطور بأغنية عبد الحليم حافظ الشهيرة عن الحماية البريطانية ((ذكريات)) :

كنت تلميذ فى ابتدائى .. واصدقائى ...يوم كده جم فى شارع جنب بيتنا

كنا بنطير طيارتنا ...اللى صانعينها بإيدينا ...التقينا

شله من اولاد هناك ..انجليز من سننا .. بيطيروا هما كمان طيارتهم زينا

طيارتنا وطيارتهم مرت النسمة خدتهم ... شبكتهم ... عقدتهم ... وقعتهم

الولاد الخواجات بالضرب هات فينا ...ضربناهم برجلينا و ادينا ...وانتهينا

فى البوليس راحوا اشتكونا... و جرجرونا... و بهدلونا

التقينا فى قسمنا... اللى اسمه عربى ... الشويش راجل اوروبى

انجليزى وشه احمر قال:

 Egyptians ... how dare you beat them ? Don't you know them?

دول حمايه

Seif_eldawla@hotmail.com

 

 

alt

أمريكا لم تترك منظمة في مصر إلا ومولتها.. كشف بالأسماء والأرقام

حصلت وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك على التقرير المالي السنوي للوقف القومي الامريكي للديمقراطية والذي يظهر مدى توغل وعنكبوتية التمويل الامريكي في مصر الذي شمل معظم مناحي الحياة السياسية تقريبا.

وقال التقرير الخاص بمصر الموجود على هذا الرابط:  
http://www.ned.org/publications/annual-reports/2006-annual-report/middle...

قال ان الوقف امد العديد من المنظمات المصرية في عام 2006  بتمويلا لانشطة داخل مصر وان بعض المنح المالية بلغت في حدها الاقصى 150 الف دولار (حوالي مليون جنيه مصري  تقريبا) وبحد ادني 8 الاف دولار او 50 الف جنيه مصري. ويظهر فيها حصول المركز العربي لاستقلال القضاء والمهن القانونية الذي يديره ناصر امين  مبلغ 35 الف دولار من تلك الهيئة وحدها. ولا تشمل هذه الوثيقة التمويل من برامج اخرى عديدة ومختلفة للحكومة الأمريكية في مصر. هذا وقد شملت الموضوعات التي سعت الهيئة الامريكية الى تغييرها في مصر اوضاع المرأة، التسامح والتنوع الديني، والديمقراطية، والشباب والحراك الاجتماعي والسياسي، التسامح بين التعدديات، والنشاط المجتمع والنساء في الريف المصري.

هذا وتنشر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك الوثيقة بالانجليزية وترجمتها العربية كما هي. وتكرر الوكالة تعهدها في الاستمرار عفي الكشف تباعا ن تلك التمويلات واللقاءات:

ملخص تقرير الوقف الفومي الامريكي للديمقراطية عن عام 2006:
http://www.ned.org/publications/annual-reports/2006-annual-report/middle...

مصر
المركز الأميركي الدولي للتضامن العمّـالي
حجم الدعم المقدّم: 102922 دولار أميركي
مخصصة لدعم استقلال الاتحادات العمالية وقدرتها على الدفاع بفعالية عن حقوق العمال في مصر. سوف يستمر المركز الأميركي الدولي للتضامن العمالي في تقديم ما يلزم للمنظمات الداعمة لحقوق العمال المصريين عبر برنامجه المخصص لذلك والذي يضم أفرادا مهمتهم مراقبة التطورات على الساحة المدنية وتقديم تقارير عن الانتهاكات الحاصلة، كذا من خلال ورش العمل وتقديم التدريب اللازم للنشطاء والصحافيين ومن لهم علاقة بالحالة العمالية في مصر.

معهد الأندلس للتسامح والدراسات المناهضة للعنف
حجم الدعم المقدّم: 35000 دولار أميركي
مخصصة لرفع الوعي البرلماني بين الشباب ولتحسين التواصل بين طلاب الجامعات وأعضاء البرلمان المصريين. سوف يقوم معهد الأندلس بعقد أربعة وعشرين دورة تدريبية تستمر كل منها ثلاثة أيام لطلاب جامعتي القاهرة وأسيوط ، أيضا سيعقد ثلاثة مؤتمرات مدة كل منها ثلاثة أيام يحضرها خمسمائة طالب جامعي، عن كيفية مراقبة الأداء البرلماني، وأخيرا، مؤتمرا ختاميا عن نفس الموضوع يستمر يوما واحدا.

المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة
حجم الدعم المقدم 32000 دولار أميركي
تستخدم لدعم إصلاح النظام القضائي المصري. سوف يقوم المركز العربي بعقد أربع ورش تعليمية عن الإصلاح الدستوري تستمر كل منها يوما واحدا للسادة القضاة والمحامين والناشطين في مجال حقوق الإنسان، أيضا البرلمانيين وموظفي وزارة العدل، كما سيقوم المركز بعمل دراسة عن التحديات الأساسية أمام الإصلاح الدستوري في مصر وسيقوم بإنشاء شبكة من شيوخ القضاء والمحاماة من أجل دعم هذا الموضوع.

جمعية حقوق الإنسان بأسيوط
حجم الدعم المقدم 8000 دولار أميركي
مخصصة للنهوض بقدرات منظمات حقوق الإنسان في ريف مصر. سوف تقوم الجمعية بعقد ورشة عمل حول حقوق الإنسان تستمر خمسة أيام ويحضرها عشرون من أعضاء تلك المنظمات والمتطوعون في المجال الحقوقي. كما سيتم عقد برنامج تدريبي لاحق يستمر خمسة أيام أخرى لأكثر المشاركين تميزا حول نفس الموضوع، كجزء من برنامج تدريب المدربين أنفسهم.

مركز المشروعات الدولية الخاصة
حجم الدعم المقدم 145344 دولار أميركي
مخصصة لنشر الوعي حول الممارسات المصرفية السليمة والرشيدة، بما في ذلك مساعدة البنوك العاملة في مصر لتبني وتطبيق الكود المصري الخاص بإدارة الشركات. سوف يقوم المركز - بالتعاون مع المعهد المصري للصيرفة بعقد مؤتمر يحضره صناع القرار العاملين في المعاهد المالية المصرية يهدف إلى وضع خطة لتطبيق كود إدارة الشركات المصري، ومن ثم الخروج بخلاصات حول السياسة الخاصة بذلك الموضوع، يتبعها عقد نقاشات عمل لتوسيع المعرفة بالكود المصري وتوسيع استخدامه.

جمعية المراقب المدني لحقوق الإنسان
حجم الدعم المقدم 27000 دولار أميركي
يتم استخدامها لنشر الوعي حول حقوق المرأة. وسوف تقوم الجمعية بطباعة كتيب بشأن حقوق المرأة في مصر، كما ستعقد حلقات دراسية للتدريب على كتابة التقارير والتوثيق الخاصين بحقوق المرأة في  مصر (وانتهاكاتها) وذلك في محافظات الدقهلية، بني سويف، وشمال سيناء. سيتم أيضا نشر تقرير تفصيلي لاحق حول انتهاكات حقوق المرأة في مصر، وسوف تقوم الجمعية بإرسال نسخ من ذلك التقرير إلى الشركاء المحليين العاملين في المجال الحقوقي، الوكالات الصحافية، شخصيات حكومية مصرية مختارة، وأخيرا إلى المنظمات غير الحكومية العاملة في مصر.

الجمعية المصرية لتنمية المجتمع
حجم الدعم المقدم 10000 دولار أميركي
تستخدم لرفع الوعي بين الشباب حول مفاهيم حقوق الإنسان من خلا ل إنشاء برنامج تدريبي مدته عام ميلادي واحد يشارك فيه ستون شابا مصريا من محافظة أسوان. سوف يغطي هذا البرنامج موضوعات المسؤولية المدنية، حقوق الإنسان، التسامح بين التعدديات، والنشاط المجتمعي، كما سوف يستخدم الدراما، الفنون المرئية، والموسيقا خلال احتفاليات مخصصة للتوعية بالمفاهيم المتعلقة بحقوق الإنسان.

جمعية التنمية البشرية
حجم الدعم المقدم 12775 دولار أميركي
تستخدم لرفع الوعي حول الحقوق الأساسية المدنية والسياسية بين نساء المناطق الريفية في مصر من خلال عقد ورشتي عمل مدة كل منهما خمسة أيام، يحضرهما أربعون شابة مصرية ممن أكملن مدة خدمة المجتمع الإلزامية والتي تستمر عاما واحدا في مصر. أيضا سيتم عقد ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام وتختص بتدريب المدربين على مهارات التوثيق، وأخيرا، سيتم عمل مسح إمبريقي (ميداني) لقياس الوعي السياسي بين النساء في محافظة الدقهلية من خلال عينة عشوائية.

جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء
حجم الدعم المقدّم 30000 دولار أميركي
مخصصة لرفع الوعي بحقوق السجناء وأساليب التحقيق مع السجناء والمعتقلين، وذلك لدارسي القانون والمحامين المبتدئين. سوف تقوم الجمعية بعقد ثمان ورش مدة كل منها يومان وذلك في القاهرة، الإسكندرية، أسوان، الدقهلية ودمياط يحضرها مئتا محام وطالب وسوف يناقش خلالها موضوعات حقوق السجناء، مهارات الاتصال معهم، وأخيرا أساليب وتقنيات التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.

مركز الأرض لحقوق الإنسان
حجم الدعم المقدّم 25000 دولار أميركي
بهدف نشر الوعي بحقوق المزارعين المصريين، سوف يقوم المركز بعقد حلقة دراسية بالقاهرة، تستمر يوما واحدا من أجل مساعدة إحدى عشرة منظمة غير حكومية - تعمل في المناطق الريفية - على تحديد أولوياتها وخريطة أعمالها السنوية. أيضا سيقوم المركز بعقد إحدى عشرة ندوة عن مواضيع تتصل بالديمقراطية وحقوق الإنسان، خصوصا المتعلقة بسكان المناطق الريفية.

جمعية الدعم القانوني من أجل الحقوق الدستورية
حجم الدعم المقدم 40000 دولار أميركي
تهدف الجمعية إلى إدماج المنظمات غير الحكومية في العمل المدني والإصلاح الديمقراطي، كذا مد جسور التواصل بين تلك الجمعيات وبين البرلمان المصري. سوف تقوم الجمعية بإطلاق حملة لمراقبة أداء البرلمان في أربع محافظات، كما ستقوم ببناء شبكة من أربع مجالس لدعم الديمقراطية في المناطق المستهدفة، هدف الشبكة متابعة العقبات والتحديات التي قد تعوق تقدم الديمقراطية في تلك المناطق، أيضا تنسيق الأنشطة المدنية المحلية وخلق ارتباط مع قادة الرأي في تلك المناطق.

مركز ماعت للدراسات الدستورية والقضائية
حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركي
بهدف خلق بيئة نقاشية واهتمام بحقوق السجناء في مصر. سوف ترأس الجمعية عددا من الحلقات الدراسية وورش العمل حول موضوعات حقوق السجناء، كما ستزود المحامين بالمعرفة والمهارات اللازمة من أجل الترويج لتلك الحقوق في المناطق الأقل حظا، كمحافظتي الفيوم والجيزة.

الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات
حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركي
من أجل الترويج للمشاركة السياسية النسائية الفعالة في المناطق الريفية بمصر، سوف تقوم الجمعية بعقد حلقة دراسية تضم قائدات الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية والناشطات في مجال حقوق الإنسان موضوعها حقوق المرأة المدنية والسياسية. أيضا ستعقد جلسات تدريبية لتدريب المدربين يحضرها ثلاثون مرشحا من ستة محافظات مصرية، ينحدرون من مناطق ريفية بالأساس. ستشرف أيضا الجمعية لاحقا على هؤلاء المتدربين المخطط لهم القيام بجلسات توعية سياسية بمحافظاتهم الأم عقب اكتمال تدريبهم. 

جمعية آفاق جديدة للتنمية الاجتماعية
حجم الدعم المقدم 30000 دولار أميركي
تهدف الجمعية لنشر ثقافة المسؤولية المدنية في المناطق الأقل تطورا في القاهرة القديمة. سوف تعقد الجمعية برنامجا تعليميا مدنيا يستمر عاما ميلاديا واحدا ويتكون من خمس عشرة ورشة عمل يحضرها مائة مرشح من منطقة القاهرة القديمة. ستركز هذه الدورات على موضوعات التسامح السياسي، المسؤولية المدنية، دعم وتقوية دور المواطنين، التطوع، وأخيرا التحرك المجتمعي.
مركز الدراسات الريفية

حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركيا
يهدف المركز إلى ترويج ودعم الوعي السياسي في المناطق الريفية، وسوف يقوم المركز بعمل دراسة موضوعها العلاقة بين انعدام الحقوق المدنية والسياسية، والعنف (كنتيجة)، وسوف يقوم باستخدام نتائج هذه الدراسة كقاعدة عمل لستة ورش عمل لاحقة، ومن ثم إنتاج مواد صوتية تعليمية عن الحقوق المدنية والسياسة هدفها بالأساس المواطنين الأميين في المناطق الريفية.

جمعية (شومو) للحقوق الإنسانية وتنمية المجتمع المحلي
حجم الدعم المقدم 25000 دولار أميركي
تهدف الجمعية إلى دعم المشاركة السياسية في المجتمعات المهمّشة، وسوف تعقد الجمعية ورشتي عمل بهذا الخصوص تستمر كل منهما يومين ويحضرهما خمسة وعشرون ناشطا من عشرة محافظات مصرية، كما سوف تعقد عشر جلسات توعية في المناطق المستهدفة مدة كل جلسة يوما واحدا، وأخيرا ستقيم ورشة عمل تستمر يوما واحدا بهدف إنتاج مواد دعائية وإعلانية عن حقوق المواطنين السياسية.

 

http://www.el-3amal.com/news/news.php?i=38514

 

 

alt

سوزان ثابت تهدد أمريكا بكشف قائمة بأسماء وزراء فى حكومة نظيف تجسسوا لصالح واشنطن

 

تسببت سوزان ثابت قرينة المخلوع حسنى مبارك فى أزمة أمنية لنفسها وسياسية لعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى بعد أن اتصلت بهم مساء الخميس 5 يناير الجارى وتطالبهم على أساس الصداقة القديمة بينهم وبين عائلتها أن يتدخلوا فورا لإنقاذ زوجها من مصير ينتظره بالإعدام الذي طالبت به النيابة المحكمة التى تحاكم زوجها ونجليها. 

ترتيبا على المعلومات المتداولة حاليا فى أروقة السياسة الأمريكية فإن مكالمات سوزان كانت عادية بينما كان الفاكس الذى تلى المكالمات هو السبب الرئيسى فى الإحراج البالغ والتهديد الصريح منها للأجهزة الأمريكية حيث أرسلت سوزان من الفاكس 3 نسخ موحدة لثلاث شخصيات بارزة بالكونجرس معروف عنها أنها كانت على علاقة وطيدة بعائلتها. 

الفاكس جاء فى 4 صفحات كتبت بأسلوب وصفته المصادر بالاستراتيجى ذى الطابع التهديدى وفيه حكت سوزان وكأنها تذكرهم بما قدمه مبارك أيام حكمه للولايات المتحدة الأمريكية وقد أشارت فيه بوضوح صريح إلى أنها نفذت للإدارة الأمريكية عشرات المشروعات فى مصر التى كان مبارك لا يوافق عليها رسميا وأنها كانت تفضل الشركات ورجال الأعمال الأمريكان لنيل المناقصات المصرية الكبرى وكانت تساعد السفراء الأمريكيين فى مصر وحكت سوزان أنها كانت قناة الاتصال الأهم بين الإدارات الأمريكية المختلفة وبين زوجها وحكمه. 

وهددت سوزان فى الفاكس بشكل غير مباشر بأنها ستفضح فى حال صمت أمريكا عن مطالبة النيابة المصرية بإعدام زوجها الأسرار الخفية للمصالح الأمريكية فى مصر كما كشفت فى الفاكس طريقة تجسس المخابرات المركزية الأمريكية على الرئيس المصرى وكيف أنها ومبارك والعائلة كانوا يعرفون أن هناك غرفة معينة بقصرهم مراقبة وأن مبارك عندما كان يريد إيصال رسالة معينة لأمريكا كان يدخل لتلك الغرفة ويتحدث بالقصد فيما يريد كشفه. 

كما هددت سوزان بكشف عملاء أمريكا فى مصر بالأسماء وأكدت لهم أن لديها قائمة بأسماء وزراء فى حكومة أحمد نظيف الأخيرة كانوا عملاء للأجهزة الأمريكية والأوروبية فى مصر منهم يوسف بطرس غالى وزير المالية الهارب الذى عمل لحساب أمريكا علانية بعلم مبارك على حد تعبيرها. 

وفجرت سوزان مفاجأة كبيرة عندما ذكرت فى الفاكس أن لديها نسخًا من شيكات مالية صرفها عملاء الولايات المتحدة فى آخر حكومة خدمت تحت نظام زوجها وأن مبارك كان يعرفهم ويأمرهم بتمرير معلومات معينة لأمريكا حتى يستفيد منهم. 

وكانت الصدمة التى كشفت عنها سوزان فى الفاكسات إعلانها عن ملكية تسجيلات تليفونية وأخرى عن لقاءات تمت بين زوجها وممثلين عن الإدارة الأمريكية اتفقوا فيها مع مبارك خلال شهرى ديسمبر ويناير 2010 و2011 على مساعدته ونظامه على تصفية الثورة المصرية إذا وقعت وخلال ساعاتها الأولى وأنها طالبتهم بأن يطلبوا ممن تظهر أصواتهم فى التسجيلات العمل على مساعدة زوجها فى وضعه الحالى. 

كما أشارت سوزان إلى امتلاكها البروتوكولات التى سجلت فى لقاءات سرية تمت بين شخصيات أمريكية وبين نجلها جمال مبارك مؤكدة أن فكرة توريث جمال مبارك كانت فى الأصل فكرة أمريكية إسرائيلية وليست فكرتها هى كما أشيع وهددت أنها ستفضح حوارات الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش مع جمال مبارك وهو يعده بالوقوف بجانبه عندما يحين الوقت لتنصيبه رئيسا لمصر وأن بوش نادى جمال مبارك خلال لقائه معه فى إحدى تلك الزيارات السرية التى قام بها جمال لواشنطن وقابل خلالها جورج بوش بلقب الرئيس. 

وذكرتهم سوزان بأنها كانت المتحكمة الأولى فى بوابة الحدود مع غزة وأنها بناء على طلب زوجات الرؤساء الأمريكيين ومنهم ميشيل أوباما كانت تأمر بتمرير المساعدات إلى قطاع غزة وأنها استجابت من قبل لطلبات من زوجات زعماء الكونجرس وأخريات زوجات لسياسيين بريطانيين وعرب فى هذا الشأن وأنها لم تقف أمام أى مصالح أمريكية فى مصر ويجب رد الجميل لها. 

وفى مفاجأة أخرى أثارت سوزان لأول مرة معلومة ملكيتها لقائمة أسماء 2000 شخصية مصرية كانت بين أكثر الشخصيات المصرية تأثيرا فى الوظائف المرفقية المصرية وأن هؤلاء على حد كشفها كانوا يحملون الجنسية الأمريكية بعلم مبارك مؤكدة أن زوجها كان يترك لأمريكا حرية الحصول على مساعداتهم لمساندة المصالح الأمريكية بشكل غير مسبوق فى التاريخ السياسى المصرى مطالبة بتدخل الإدارة الأمريكية فورا لإبعاد مبارك عن حبل المشنقة وعدم تركه يواجه مصير الإعدام مؤكدة أنها لن تقف صامتة. 

المثير أن الشخصيات الأمريكية نقلوا الفاكس وفحوى الحوار مع سوزان خلال دقائق قليلة لأجهزة أمريكية عليا حيث أصبح بعدها فاكس سوزان ضمن الأسرار الأمريكية لدرجة طباعته فى شكل إفادات خبرية من جهاز المخابرات المركزية الأمريكية مع تحذير عن وجود إمكانية تسرب معلومات سرية أمريكية سيادية وغير مسبوقة عن عمليات أمريكية تمت فى مصر فى عهد مبارك تعرفها سوزان ثابت. 

الجدير بالذكر أن سوزان قد هاتفت وأرسلت العديد من الفاكسات فى ليلة 5 يناير 2012 إلى كل من ألمانيا وفرنسا وموسكو والسعودية وقطر والإمارات والبحرين وطالبت بتدخل زعماء تلك الدول حتى لا تتطور الأمور وتصل إلى حد الحكم على مبارك بالإعدام كما تطالب النيابة العامة المصرية وقد وعدتها بشكل شبه رسمى شخصيات سيادية بتلك الدول بالوقوف بجانبها وأنهم يرفضون مبدأ المطالبة بإعدام مبارك. 

المعروف أن جهات عربية ألمحت مؤخرا عن أنها حاولت فى هدوء مع القاهرة لبحث الموضوع لكن الإدارة المصرية رفضت عدة محاولات من جانبهم من قبل تأسيسا على أن القضاء المصرى مستقل ويجب احترام أحكامه مهما كانت. 
نقلا عن روزاليوسف

 

http://www.el-3amal.com/news/news.php?i=38521

 

 

شر البلية ما يضحك 

الاستهبال عنوان المرحلة (2

أحمد الوكيل

 

تعليقات السياسيين على أحداث مباراة الأهلي وغزل المحلة (منقولة مع إضافات(
البرادعي: هـ هـ هل قامة الثورة مـ مـ من أجل أن يستمر الأهلي في هزيمة المحلة؟ أتوقع أن المجلس العسكري له دور سلبي في إدارة الدوري ومازلت أقول لا أمل والمجلس أخفق في إدارة العملية الانتقالية وظهر ذلك في التضييق على حق الجماهير في استخدام المولوتوف.

أسماء محفوظ: يا جماعة "حيام" اللي بيحصل ده.. اتحاد الكوية هوه هوه ما تغييش زي نظام مبايك بالظبط.

نوارة نجم: أنا شفت بعيني الواد مانويل جوزيه بيكرمش ورقة بمية وبيديها للحكم اللي من فلول النظام بينالشوطين.

بثينة كامل : أنا هبعت لمحكمة العدل الدولية والفيفا علشان يحاكموا وزير الداخلية؛ لأن عساكر الأمن المركزي شوفتهم بيضربوا اتنين من الألتراس ولما ماتوا دفنوهم عند راية الكورنر.

علاء الأسواني: إلغاء المباراه دليل أكيد إن المجلس العسكري مش عاوز يسلم السلطة وهوه اللي بيحكم اتحاد الكورة مش سمير زاهر.

ريم ماجد: وبتقولوا أنا لابسه أسود ليه؟ علشان القرف اللي بنشوفه من التحكيم وأكيد الثورة ما وصلتش لاتحاد الكورة.

ستة إبريل والجبهه الديمقراطية: تدعوا لمليونية في التحرير باسم جمعة ترقيع الشبكة والأغلبية الصامتة تدعو لمليونية في العباسية باسم إحنا اللي قطعناها

عمرو حمزاوي: لازم تفرق بين الحركة المطلبية وده بيتمثل في جمهور الأهلي والحركة الاحتجاجية وده بيتمثل في جمهور المحلة، وأنا شايف إننا ممكن نوصل لحل توافقي (اضطرينا ننتش منه الميكروفون لأنه موش هيخلص)..

وحيد عبد المجيد: أنا أرى أن فريق المحلة تعرض لضغوط وأيضا الأهلي؛ ولذلك أرى إلغاء الهدف ثم احتساب ضربة جزاء بدلا منه وهنا نحقق أعلى قدر من التوافق.

طلعت رميح: أرى أن ثمة مشكل يعترض متخذ القرار وهو ما ظهر في تردد الحَكم، ولابد من دعم متخذ القرار المصري عن طريق توفير الموارد للمنتخب القومي، والاستعانة بمدرب وطني من مصلحة السجون.

د. محمد عباس: يا أمة، يا جماهير المحلة وجماهير الأهلي.. أنا حزين.. بل محترق.. بل أتمزق وتتناثر أشلائيشلوا شلوا كل شلو قد "التنتوفة"، والألم يعصر قلبي على حارس المرمى اللي كلهم بيشوطوا عليه وهو أعزل.

alt


مارثون الحلَّاقين
انتشرت صورة في الإنترنت، يظهر فيها مجموعة من الملتحين وهم يجرون وراء مجموعة أخرى من غير الملتحين، قالوا إنهم حلاقون (موش عارف قالوا كده على أي أساس.. يمكن من الجري بان إنهم حلاقين)،والحقيقة ظهرت بعدها أنهم لا ملتحين ولا متطرفين، وظهر كمان أنهم موش حلاقين. كما شرح بعضهم إنها لقطة من فيلم للمخرج خ. يوسف أشهر مُخرج ماأخرجشي إلا فليمين ثلاثة والباقي تصريحات. وهو صاحب أشهر تصريح في الثورة عندما صرخ في الإعلام "إحنا رايحيين نحرس المتحف أرجوكم ابعتوا لنا البلطجية بسرعة" هذه الصورة انتشرت ثم فسروها وقالوا إن مجموعة من الملتحين يأمرون بالمعروف وهم يجرون وراء ناس في الشوارع (ودي في الحقيقة طريقة جديدة لَنج، حاجة زي انت تُؤمر وأنا أجري وأكعبلك بصباع رجلي)، ثم تواترت الأنباء لتؤكد أن الصورة لملتحين يجرون وراء الحلاقين في بور فؤاد. والخبر يحتاج إلى تأمُلٍ شديد لأنها أول مرة من أيام العدوان الثلاثي تُذكر مدينة بور فؤاد في خبر. والثانية أن "المَجْرِي وَرَاهُم" مجموعة من الحلاقين ولم يبيِّن مُفبرك الخبر ما الذي جمعهم في "حِتَّه واحدة".."إلا لو كانوا في شارع الحلاقين" هكذا ليجري وراءهم الناس؟! وسبب الجري كما كتبه المُفبرك أنهم يَحْلِقُون ذقون الرجال ويُنمِّصُون حواجبهم!

هل هذا الأمر انفرد به حَلَّاقو بورفؤاد لينفرد بهم الشباب ويسابقوهم جَرْيًا كما ظهر في الصورة؟! أو إنها موجة ستبدأ في بورفؤاد ثم تنتشر مع مياه البحر إلى باقي المدن.

 

أم الفلول الجديدة تتوعد السلفيين

وعادت أم الفلول تتكلم على موضوع الجماعة السِّرِّية اللي بتحارب الحلاقين في بورفؤاد وتؤكد أن هناك معلومات عن علاقة بينهم وبين شخص من دولة عربية ضبطوا معاه مسدس في المينا، وطبعا خلت المسدس رشاش، والرشاش أسلحة، ثم نظرت إلى الكاميرا وهي تفتح نصف عين وبراءة الذئاب في عينيها وقالت: هل هناك علاقة بين مهرب الأسلحة والسلفيين اللي جِرْيُوا ورا الحلاقين؟!.

 

 

 

alt

أسامة سرايا للميس الحديدي:إنتي أم الفلول

 

فى حلقتها مع اساما سرايا رئيس تحرير الاهرام السابق وقع صدام حاد بينهما عندما سألته :
باعتبارك احد فلول الحزب الوطنى وكنت من المدافعين عن سياسات الرئيس السابق مبارك . وهنا قاطعها اسامة سرايا بعنف قبل ان تكمل حديثها اذا كنت انا من فلول الوطنى انت يا لميس ام الفلول فقد كنت اهم منى فى الحزب الوطنى وكنت المشرفة على الحملة الاعلامية لانتخابات مبارك فى عام 2005 واضاف فى غضب :لن اتنازل عن حقى فى اذاعة هذا الرد كما هو

http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=124344

.

 

أحمد عفيفي يكتب: أم الفلول ودفاية عمرو وبطانية منى الشاذلي!!

 

حلو اوي لما تسمع واحدة زي لميس الحديدي - ومعروف من هى لميس الحديدي -  وهى تقول ردا على تهديد بالقتل جاءها على الموبايل مع آخرين : انا طول عمري برضي ضميري واقول اللي يخليني احط راسي ع المخدة وانا مرتاحة .. عشان كده دايما اقول الصح وأجري على الله .. مش بنخاف وطول عمرنا مش بنخاف .. الوطن مش عايز إرهابيين .. لقد ولى عصر الإرهاب الى غير رجعة .. الإرهاب الفكري الذي عايشناه وعانينا منه في عهد مبارك .. من يريد ان يجادلني يجادلني الحجة بالحجة ، ولكن بالتهديد .. لأ والف لأ .. وسوف أظل أقول الحق وإن دفعت فيه عمري كله وأجري على الله . للتذكرة  .. لميس الحديدي هى التي تقول هذا الكلام .. وليست جميلة بو حريد .. لميس الحديدي تتحدث عن عهد الإرهاب الفكري الذي ولىّ إلى غير رجعة .. وهنا أقف واسأل : مالك انت وعهد الإرهاب الفكري الذي ولىّ على حد قولك .. أم كنتي - اسم النبي حارسك - زعيمة معارضة  واحنا مش عارفين .. ولا يمكن كنتي في حركة كفاية واحنا مش واخدين بالنا .. " عموما حا سأل جورج اسحاق واتأكد " .. ولا يمكن كنتي في تنظيم سري لقلب نظام الحكم لأنك بنت مصر بجد وشاربة من نيلها ، ولو سألنا وائل غنيم يمكن يقول لنا ان لميس الحديدي هى قائدة ثورة 25 يناير الحقيقية .. وهى التي دعت لها من تحت لتحت .. وهى التي كانت تكره جمال مبارك كره العمى ، ولا تريد للبلد ان تُورّث بدليل أنها استضافته مرة 3 ساعات وهاتك يادلع .. واتفقت مع زميلها المغنواتي هشام عباس إن ابنه الصغير يعمل مداخلة لأنكل جمال ويقول له انا بحبك اوي ياعمو .. وكان شكلك " وحش اوي " وانتي تُبدين دهشتك من هذه المداخلة العفوية غير المرتبة التي تعكس إصرار الجيل القادم على أن لا يقوده إلا جمال افندي إبن الحاج مبارك .. ولا يمكن كمان تكوني نسيتي ان السيد عماد اديب  " اخو جوزك " عيّنك رئيسة الحملة الانتخابية الخايبة لمبارك في 2005 .. وطبعا كان ثمنها الشىء الفلاني " اللهم لا حسد " .. دي إيه البجاحة دي .. على رأى هدى سلطان " ان كنت ناسي .. افكرك " .. تقومي دلوقتي عايزة تقنعيني وتقنعي غيري انك ثورجية ، وان عهد الإرهاب الفكري غار في ستين مصيبة .. ليه ان شاء الله ؟ .. ماذا أضارك أنت تحديدا من هذا العهد؟ .. اتمسكتي كام مرة في مظاهرة وانت تصرخين لا .. لا .. للتوريث .. ولا كام مرة دخلت السجن فداء لرأى تقولينه وتؤمنين به .. كام قضية اترفعت على جنابك من رموز النظام السابق .. أصدق لو عادل حمودة جاله تهديد الآن .. فموقفه قبل وبعد واضح .. او حتى مجدي الجلاد .. يعني إلى حد ما ممكن لأنه كان اذكي منك بمراحل.. ولو ابراهيم عيسى او بلال فضل او الابراشي جالهم تهديد بالقتل ممكن جدا ، بل طبيعي  .. فهم معروفون ومواقفهم الشريفة واضحة وفي عز قوة النظام وسطوته كانت أكفانهم فوق أياديهم .. إنما انت يا حلوة عملت إيه عشان يهددوكي .. الا اذا كان التهديد لشيء واحد : إزاى كنتي معانا وتحت طوعنا - وكله بحسابه -  ودلوقتي قلبتي التربيزة علينا وعملت فيها " سناء محيدلي "  .. في الحالة دي بس أصدق أنك تلقيت على موبايلك تهديداً بالقتل .. فاخوانا البعدا أكتر حاجة تجنّنهم إنك تبقي معاهم وتستفيدين وتغرفين من خيراتهم ، وبعدين في لحظة تقلبي عليهم وقلبك زي الحديد لأنهم دلوقتي في السجن .. دي حتى متبقاش جدعنة .. بيني وبينك " ندالة "  ، ولو انا منهم أدعبس في أى داهية وراك ، لحد ما اجيبك جنبي ونغني سوا " والله واتجمعنا تاني ياقمر. عارفه .. رغم أني أطيق العمى ولا أطيق  اسامة سرايا ، إلا أنني سعدت جدا حين كان ضيفك في رمضان الماضي وأنت تقولين له : انت من الفلول ، فرد عليك - وانت حذفتيها في المونتاج - : ان كنت انا من الفلول .. فانت أم الفلول ..  صحيح .. ان لم تستح .. فافعل ماشئت!! ومادام الشىء بالشىء يُذكر .. نتكلم عن عمورة الأمورة الفلة أبو شمعة منورة " جوز " حضرتك .. الذي خسر كثيراً جداً بعد الثورة ، لكنه لم يخسر حركاته القرعة وقعدته في الاستوديو كأنه قاعد في بيتهم .. ناقص يجي ببيجامة وشبشب زنوبة .. رأيته وهو يدعو لـ " جمعة "  في حب مصر .. ننزل كلنا نشتري منتجات مصرية عشان نملا خزينة البلد ونعوضها الخسارة الاقتصادية الرهيبة التي حدثت بعد الثورة ونتيجة عجلة الإنتاج العطلانة وكل الكلام العبيط اللي زهقنا منه .. البيه جوزك ناوي ينزل يوم الجمعة يشتري دفايتين .. واحدة له وواحدة للست الحاجة.. شوفي انت كمان عايزه إيه بالمرة يجيبهولك واهو كله في حب مصر .. لا وإيه .. الست منى الشاذلي التي لا أعرف ماذا أصابها هي الأخرى عملت اتصال بسي عمرو - وهما الاتنين ع الهوا - تؤيد هذه المبادرة الوطنية الرهيبة اللي حتحل مشكلة الاقتصاد المصري ، وحتنزل هى كمان تشتري بطاطين مصرية بدلا من الصيني .. برضه في حب مصر .. إيه التهريج ده وإيه خفة الدم اللي ماحصلتش ديه .. دفاية إيه وبطاطين إيه.. ألم يكن الأجدر بكما - عمرو ومنى الشاذلي -  بدلا من هذا التهريج السمج ان تدعوان  الى التبرع للناس الغلابة اللي مش لاقيه تاكل .. ألم يكن أجدر بك يا عم عمرو انك تطلع راجل جدع وتتبرع براتب شهر من الأوربت .. وانت يا ست منى براتب شهر واحد من دريم وتنزلي بنفسك تلفي على البيوت العشوائية وتُسعدين  300 أسرة على الاقل ؟  .. وتكون مبادرتك انت وعمرو اديب : كل مقتدر وربنا فاتحها عليه ينزل يوم الجمعة ويرسم بسمة على وجوه الغلبانين بجنيهات قليلة تُشعرهم ان الدنيا لسه بخير ، وان في مصر ناس بجد تستاهل بوسة .. بدلا من الدفاية التي لن تدفىء الا عمرو ووالدته ، والبطانية التي لن تستر الا منى الشاذلي وعيالها. هى دي الثورة ياعم عمرو .. وهى دي الثورة ياست منى ..  دفاية وبطانية " صنع في مصر " .. وهى دي الدعوة التي تمخّض عنها فكر فلة شمعة منورة والتقطتها لتروّج لها منى " تحياتي  وسلامو عليكم " .. مش عارف أقول إيه.. في فمي ماء وكيف يتحدث من في فمه ماء.. لو قلت اللي في نفسي حتزعلوا أوي .. لكن حسبي الله فيكي وفيه .. وقبل ما انسي في أم الفلول!!

 

http://www.dostor.org/opinion/11/december/14/63985

 

 

 

Arabian Sights
gzahran@wanadoo.fr  
To subscribe/unsubscribe send     
a blank message with the appropriate
request in the subject window. Feel free to
forward for information and educational 
purposes with Signature intact, please!

No comments:

Post a Comment